اعتداء خطير على فريق قناة “نسمة” في مجمع خاص لإتلاف اللحوم بالمرناقية

تونس في 27/10/2017

اعتداء خطير على فريق قناة “نسمة” في مجمع خاص لإتلاف اللحوم بالمرناقية

عمد مجموعة من الأعوان المكلفين بالحماية في مجمع اتلاف اللحوم بالمرناقية وأحد المسؤولين بالمكان أمس الخميس 26 أكتوبر 2017 إلى الاعتداء بالعنف المادي والمعنوي على فريق عمل قناة “نسمة ” الخاصة خلال تنقلهم رفقة أعوان الشرطة البلدية لتغطية عملية اتلاف 26 طنا من لحوم الحمير الفاسدة كان تم ضبطها بأحد المسالخ.
وافادت شيراز نايلي الصحفية بقناة “نسمة ” الخاصة لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ” تنقلت رفقة المصور الصحفي أشرف بابا والسائق إلى مجمع خاص لإتلاف اللحوم بالمرناقية في متابعة لأعمال الشرطة البلدية والتثبت من عملية اتلاف 26 طن من لحوم الحمير الفاسدة وفور تفطن أحد المسؤولين بالمكان لوجودنا توجه نحوي وعمد الي افتكاك هاتفي الجوال ومحاولة افتكاك مصدح القناة” مضيفة ” وفي نفس الوقت توجه أعوان يعملون بالمجمع إلى المصور أشرف بابا وعمدوا إلى الاعتداء عليه بالضرب ومحاولة افتكاك الكاميرا الخاصة به”.
من جانبه أفاد أشرف بابا لوحدة الرصد أنه “عمد أحد المسؤولين إلى افتكاك هاتف الزميلة شيراز نايلي وتدخل احد أعوان الشرطة البلدية لاسترجاعه في الوقت الذي توجه فيه قرابة 8 أعوان يعملون بالشركة إليّ وعمدوا إلى الاعتداء علي بالعنف الشديد محاولين افتكاك الكاميرا وتحطيمها في حين عمد آخر إلى لي ذراع الزميلة وسحبها من شعرها”.
وفور محاولة سائق السيارة المرافقة للفريق العامل بالقناة للتدخل لفظ الاشكال والدفاع عن مرافقيه تعرض هو أيضا للاعتداء بالعنف الشديد.
وقد تحصلت وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على مقطع فيديو يثبت الاعتداء العنيف الذي تعرض له طاقم عمل القناة والذي خلف أضرار جسدية واضحة.
إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعبر عن تضامنها التام مع فريق عمل قناة “نسمة ” ورفضها لكل حالا ت الاعتداءات العنيفة التي تطال الصحفيين خلال محاولاتهم نقل وكشف كل الممارسات التي قد تمس بحقوق المواطن في الصحة والاجراءات التي تتخذ ضد مرتكبيها.
وتطالب النقابة السلطات المعنية بفتح تحقيق في الاعتداء الخطير على فريق عمل القناة المذكورة وتتبع المسؤولين عنه وتضع على ذمة المتضررين طاقمها القانوني لتتبع المعتدين قضائيا.

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين