استهداف متجدّد للطواقم الاعلامية

 

تونس في 19 أفريل 2018

 

استهداف متجدّد للطواقم الإعلامية

 

تعمدت مجموعة  من مشجعي “النجم الرياضي الساحلي” مساء أمس الأربعاء 18 أفريل 2018 استهداف سيارة النقل التلفزي الخاصة بـ”التلفزة الوطنية” بالرشق بالحجارة ما تسبب في اصابة بليغة  للتقني محمد علي الحضري ما استوجب نقله إلى مستشفى” سهلول” لتلقي العلاج. وقد جدت الحادثة أثناء مغادرة السيارة للقاعة المغطاة بسوسة اثر نهاية مباراة كرة السلة بين الاتحاد الرياضي المنستيري والنجم الرياضي الساحلي.

وأفاد محمد علي الحضري لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ” تحولنا إلى مدينة سوسة لتأمين النقل التلفزي المباشر لمباراة الدور نصف النهائي لكرة السلة بين النجم الساحلي والاتحاد المنستيري الرياضي بالقاعة المغطاة بسوسة وقد تم كل شيء على ما يرام” مضيفا ” عند مغادرتنا للقاعة عمد بعض جماهير النجم الساحلي التي كانت تتابع المباراة إلى رشقنا بالحجارة مما أدى إلى الحاق أضرار مادية بالسيارة وتهشيم بلورها الأمامي مما انجر عنه اصابتي على مستوى الوجه”.

و كانت سيارة النقل التلفزي تحمل شارة مميزة لها وقد تم استهدافها دون بقية السيارات المغادرة للقاعة المغطاة.

وقد تحول الحضري إلى مستشفى “سهلول” حيث تلقى الاسعافات وتحول إلى مركز الأمن بسوسة ليقدم شكوى في الاعتداء الذي تعرض له الفريق التلفزي للقناة الوطنية.

إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تندد باستهداف  طاقم عمل التلفزة التونسية وتدعو النيابة إلى فتح تحقيق عاجل في الموضوع ومسائلة المعتدين.

كما تحمّل كل ّ الأطراف المتقاطعة في العمل على الشأن الرياضي مسؤوليتها في تواصل استهداف الطواقم الإعلاميّة رغم الاتفاق الحاصل أخيرا والذي بموجبه تمّ تعليق قر ار عدم تغطية الأنشطة الرياضية ليوم 31 مارس الماضي.

كما تدعو النقابة الجمعيات الرياضية وهيئات الأحباء النأي بنفسها عما يحصل من خلال ربط العنف المسلط على الإعلاميين الرياضيين بمجموعات معزولة وغير منضبطة، وتحمّلها كامل مسؤولياتها في التنديد بتلك الممارسات ومسائلة أصحابها قانونيا وبذل مجهودات أكبر في التوعية والتأطير.

كما تجدّد النقابة دعوتها لوزارة الداخلية للقيام بالإجراءات الاحترازية الضرورية في حماية  للطواقم الإعلامية في الوقت الذي وصلت فيه المسابقات الرياضية إلى أدوارها النهائيّة التي يرتفع فيها منسوب التشنج والتوتر لدى الجماهير الرياضية، وتعتبر  أنّ عدم وجود خطة في الصدد ينضوي في خانة التقصير الذي قد تكون له انعكاسات كارثية على الأمن الرياضي.

 

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين