عنف يطال صحفية على خلفية أحداث رادس

تونس في 2 ماي 2017

عنف يطال صحفية على خلفية أحداث رادس

اعتدى أحد أعوان الأمن بمستشفى الحروق والإصابات البليغة بـ بنعروس أول أمس الأثنين 1 ماي 2017 بالعنف المادي والمعنوي على شيماء شمام الصحفية بقناة “تونسنا” خلال تنقلها للمستشفى للتصوير مع المصابين من جماهير النادي الافريقي لفائدة برنامج ” CA TV”. وعمد العون إلى دفع الصحفية عند مطالبتها بالدخول لأخذ تصريح بالتصوير من ادارة المستشفى كما اعتدى عليها لفظيا.

وأفادت شمام لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنه ” تنقلت إلى مستشفى الحروق والإصابات البليغة بـ بنعروس للتصوير مع مشجعي النادي الإفريقي الذين تعرضوا للاعتداء في ملعب رادس وفور دخولي لبهو المستشفى طلبت من عون الحراسة اعلام نظار المستشفى بحضوري قصد الحصول على ترخيص بالتصوير” مضيفة ” وفور تفطن أحد الأعوان بالزي المدني لحضوري عمل على منعي من المرور وطالبني بترخيص التصوير”. وطالب عون الأمن الصحفية بالمغادرة وفي ظل إصرارها دخول المستشفى لممارسة عملها الصحفي عمل على دفعها بالقوة والصراخ عليها وتهديدها.

وقد تحصلت وحدة الرصد على مقطع فيديو يوثق الاعتداء على شيماء شمام الصحفية بقناة “تونسنا” وكانت خلاله تحمل “ميكرو” عليه شعار البرنامج CA TV.

إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تندد بالعنف الذي تعرضت له الزميلة شيماء شمام وتطالب وزارة الداخلية بالتحقيق في ما أقدم عليه عون الأمن من اعتداء مادي ومعنوي، وتدعو كل الأطراف إلى تحييد الصحفيين عن أي خلاف قد ينشأ خلال المقابلات الرياضية.

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين