اعتداء عنيف من مشجعي جمعية رياضية يؤدي الي اصابات في صفوف صحفيين

تونس في 12 مارس 2018
اعتداء عنيف من مشجعي جمعية رياضية  يؤدي الي اصابات في صفوف صحفيين
عمد مجموعة من مشجعي النجم الرياضي الساحلي إلى رشق زجاج على غرفة النقل المباشر لمقابلة في الجولة 21 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى بين النجم الرياضي الساحلي والنادي الافريقي بسوسة مساء الأحد 11 مارس 2018،  مما أدى إلى اصابات في صفوف الصحفيين العاملين بالتلفزة الوطنية الأولى خلال نقلهم فعاليات المقابلة اثر تحطم زجاج الغرفة.
وأفاد أنيس السحباني الصحفي المعلق بالقناة الوطنية الأولى لوحدة الرصد بمركز السَلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين “تشنج مشجعو النجم الساحلي بسبب خلاف مع الحكام وتفاجأنا أن ردة الفعل استهدفت غرفة البث المباشر حيث عمد المشجعون إلى استهداف الغرفة بالرشق بالحجارة واثر تهشم الزجاج تعرضت الي اصابة على مستوى الوجه في الوقت الذي أصيب زميلي لطفي خالد على مستوى العينين”.
ويصف لطفي خالد الوضع “أصابتني بعض الشظايا في عيني مما ادى إلى أصابتي وقد توجهت الي طبيب العيون للمعالجة”.
وقد تدخلت الحماية المدنية لفائدة الصحفيين، وقد تنقل لطفي خالد للعلاج لدى طبيب متخصص في العيون. وقد وضعت نقابة الصحفيين طاقمها القانوني على ذمة الصحفيين اذا ما أرادوا التشكي.
إن النقابة الوطنية  للصحفيين التونسيين  تشجب بشدة  الاعتداء الذي طال فريق عمل التلفزة الوطنية الأولى وتدعو الجامعة التونسية لكرة القدم لاتخاذ الاجراءات الضرورية ضد الجمعيات الرياضية التي تعمد مشجعوها استهداف الصحفيين.
وتحمل النقابة وزارة الداخلية مسؤولية التقصير الأمني في حماية الصحفيين وتدعوها إلى تحمل واجباتها كاملة في توفير الحماية الضرورية للصحفيين في مواجهة الاعتداءات المكررة عليهم في الملاعب.
النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين