أستاذة يعتدون على صحفيي قناة “الزيتونة” في صفاقس

تونس في 10 ديسمبر 2018

 

أستاذة يعتدون على صحفيي قناة “الزيتونة”  في صفاقس

 

عمد اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 مجموعة من الأساتذة إلى الاعتداء بالعنف الجسدي واللفظي على فريق عمل “قناة الزيتونة” خلال عمله على تغطية الوقفة الاحتجاجية لأساتذة التعليم الثانوي بمندوبية التعليم بصفاقس 1.

حيث توجه فريق العمل المتكون من الصحفية شيماء الوسلاتي والمصور الصحفي حسام الزواري، لتغطية الوقفة الاحتجاجية لأساتذة التعليم الثانوي، وفور تفطن الأساتذة لوجود الفريق الصحفي توجهوا نحوهم لمنعهم من العمل محتجين على السياسة التحريرية الغير متوازنة للقناة، حسب رأيهم، التي تهاجم تحركات الأساتذة منذ انطلاقها.

وعند محاولة الصحفية شيماء الوسلاتي توثيق المنع توجه نحوها أحد الأساتذة وقام بافتكاك هاتفها الجوال ودفعها لإبعادها.

وكانت فرق قناة الزيتونة سواء العاملة في صفاقس أو حتى تونس العاصمة قد تعرضت منذ انطلاق تحركات الأساتذة إلى 3 اعتداءات ، اثنين منها مادية والثالث تهديد بالاعتداء المادي احتجاجا على السياسة التحريرية التي تنتهجها القناة من وجهة نظرهم، وصلت حد رفع شعار “ارحل” في وجوههم من قبل مواطنين في ساحة باردو خلال تغطيتهم للإضراب العام في الوظيفة العمومية والاعتداء عليهم ماديا.

إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اذ تندد بالاعتداءات المتكررة على صحفي قناة “الزيتونة” فإنها تدعو القناة إلى احترام أخلاقيات المهنة وتفادي الانحياز الواضح في خطها التحريري والمعادي لحق الاحتجاج الذي تمارسه النقابات والذي يدفع ضريبته صحافيوها الميدانيون.